لهذه الأسباب إحذروا النوم بالقرب من الهاتف! « دردشة عراقية ترفيهية شات عراق الرومانسية شات عراقي
دردشة عراقية ترفيهية شات عراق الرومانسية شات عراقي » تكنولوجيا » لهذه الأسباب إحذروا النوم بالقرب من الهاتف!

Search Bigger

لم نرغب في قول ذلك، لكن في الواقع هناك أخبار سيئة لأولئك الذين يصطحبون هاتفهم المحمول في كل مكان حتى في سريرهم، أما الخبر الأسوأ، فهو أننا جميعا نفعل ذلك.

فقد حذرت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا من “أضرار خطيرة” من هذا الرفيق الصغير الذي نحتضنه وينام بجوارنا ويدخل معنا المرحاض.

وبحسب الإدارة الصحية، تصدر الهواتف المحمولة إشارات راديوية لاسلكية (RF) عندما ترسل وتستقبل المعلومات من الأبراج الخلوية المحيطة، وهي ترددات قد تكون خطرة أو ليست كذلك.
أفضل الهواتف الرخيصة في 2018
أبل تحذر عملاءها من “خطر” في هواتفها

لكن هذا الغموض في حد ذاته يعد جرس إنذار، فالهواتف لم تكن موجودة منذ زمن بعيد، لذا فمن الصعب تحديد أضرارها على المدى البعيد ما يعني أن خطرها لا يزال يتطور.

لذلك أصدرت إدارة الصحة في كاليفورينا بعض المبادئ التوجيهية بشأن سلامة الهواتف المحمولة، لتكشف عن أمور مخيفة للغاية، من بينها أن “الاستخدام طويل المدى للهواتف الخلوية قد يكون مرتبطًا بأنواع معينة من السرطان والآثار الصحية الأخرى”.

ويشمل ذلك “سرطان الدماغ وأورام العصب السمعي (اللازم للسمع والتوازن) والغدد اللعابية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية أو قلة نشاطها، والصداع وآثاره على التعلم والذاكرة والسمع والسلوك والنوم”.

وعلى الرغم من عدم وجود رابط قاطع بين استخدام الهواتف وهذه الأمراض، فإن ذلك لا يمنعنا من تقليل التعرض للترددات اللاسلكية، فقط لكي نكون في الجانب الآمن.

Image result for ‫مخاطر النوم قرب الهاتف‬‎

 

ولذلك، أصدرت الإدارة الصحية التوصيات التالية:

1- ابق هاتفك بعيدًا عن جسمك: حتى بضعة أقدام فقط ستحدث فرقًا كبيرًا، واستخدم سماعة بلوتوث قدر الإمكان، وأرسل رسائل نصية بدلاً من التحدث على الهاتف، وابق الهاتف بعيدًا عنك أثناء تنزيل أو إرسال ملفات كبيرة كما يتعين عليك حمل هاتفك في حقيبة ظهر أو محفظة بدلاً من الجيب أو حمالة الصدر أو الحزام.

2- تجنب استخدام هاتفك المحمول عندما يرسل مستويات عالية من الترددات اللاسلكية: ويحدث هذا عندما تكون الإشارة ضعيفة (شريط واحد أو اثنين فقط من الخدمة)، وإذا كنت في سيارة سريعة فتجنب بث الصوت أو الفيديو أو تنزيل الملفات كبيرة الحجم أو إرسالها.

3- لا تنم والهاتف في سريرك أو بالقرب من رأسك، ما لم تحوله إلى وضع الطائرة، ويتعين عليك وضعه على بعد بضعة أمتار على الأقل. وهذا يعني أنه لا نوم والهاتف تحت الوسادة بعد الآن.

4- خلع سماعة الرأس عندما لا تكون قيد الاتصال: تصدر سماعات الرأس مقدارًا صغيرًا من الترددات اللاسلكية حتى في حالة عدم استخدام هاتفك، لذا على الرغم من أنها أفضل من حمل الهاتف إلى مستوى الرأس، فإن عليك الحد من التعرض للتردد اللاسلكي قدر الإمكان.

5- لا تعتمد على “درع إشعاعي” أو غيرها من المنتجات التي تزعم منع طاقة الترددات اللاسلكية أو المجالات الكهرومغناطيسية أو الإشعاعات من الهواتف الخلوية: وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية الأميركية ، فإن أي منتج يتداخل مع إشارة الهاتف قد يجعله يعمل بخطورة أكبر وربما تنبعث طاقة أعلى من التردد الراديوي من أجل البقاء على اتصال، مما يأتي بنتائج عكسية.

ويذكر التقرير أيضًا أن الأطفال معرضون لخطر أكبر من البالغين، لان أدمغتهم وأجسادهم أصغر بكثير وأقل تطوراً بحيث يكون للكمية نفسها من الترددات اللاسلكية تأثيرا أكبر عليهم.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه الأبحاث بشأن تأثير الترددات السلكية على الأطفال قليلة، فإن الدراسات المتاحة حاليا ذكرت أن الأمر قد يعرض الأطفال والمراهقين لـ”فقدان السمع أو الرنين في الأذنين، والصداع ، وتراجع الصحة العامة”.

وقبل أن تفزع وتسرع من أجل بيع جهازك الذكي والحصول على هاتف أرضي عوضا عنه، تذكر أن العلم لا يزال يتطور وأن الأمر مرهون بالاستخدام المتزن لهذه الأجهزة، والأهم من ذلك هو أن تنام بعيدا عن هاتفك.

وزارة الصحة كاليفورنيا او بلوتوث لجنة التجارة الاتحادية . ,

 

 

Sharing is caring!



أترك تعليق

 
البوم الصور

اعلانات كوكل ادسنس متجوبة (1)

منفذ دخول زوار دردشة عرراقية ترفيهية

A fascinating discovery in Algeria contributes to determining the origin of man

/ Baghdad A fascinating discovery in Algeria, fossil scientists, has helped determine the true “cradle” of the origin of Homo, and when our ancestors left it. Mohamed Sahnouni of the National Center for the Study of Human Evolution in Burgos, Spain, and his scientific team during the excavations in Ain Boucherit, northeast of Algeria, discovered […]

A new scientific development may bring good news to athletes

In a remarkable move, Russian scientists and engineers, through the National University of Nuclear Research (MIFI) platform, designed a device called Myo-Intravis capable of reading the electrical activity of the muscles and turning it into signals. The design is expected to be used to create smart clothes for athletes with the ability to read ECG, […]

Iraq and Jordan sign a memorandum of understanding to pass the Internet capacity

/ Baghdad Minister of Communications Naeem Thajil signed a Memorandum of Understanding (MoU) with his Jordanian counterpart Muthanna Hamdan Gharaibeh on Wednesday on the transfer of Internet interfaces and the exploitation of fiber optic The ministry said in a statement received that “Minister of Communications Naeem Thajil welcomed Al-Rubaie received in his private office his […]

A sudden failure on Facebook … Did you happen?

The social networking site “Facebook”, a technical failure to log out users from their accounts on the social network, without the ability to re-login again. The Down Detector, which specializes in fault detection, has detected numerous complaints from users of Facebook crashes around the world, while user reports on the crash have focused on Europe, […]

Nokia is introducing a new phone that can capture the nervous system

/ Baghdad HMD, the world leader in Nokia devices, today announced the launch of the latest addition to its range of high-value mobile phones with Nokia 8.1, offering a three-dimensional imaging and recognition of the nervous system with a silky touch. The Nokia 8.1 is expected to be a resounding success with a stunning imaging […]

أحدث المقالات

احصائيات زوار عراقية ترفيهية

  • 0
  • 6
  • 6
  • 76
  • 44
  • 1٬265
  • 8٬090
  • 61٬501
  • 61٬501
  • 21٬679
  • 3
  • 2٬805
  • 761
  • 1
  • 0
  • 25
  • 1
  • 3
  • 0
  • 0
  • 8 ديسمبر، 2018

دردشة عراقية ترفيهة تقويم

نوفمبر 2018
س د ن ث أرب خ ج
« يوليو   ديسمبر »
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
دردشة عراقنا
شات عراقنا
دردشه عراقنا
عراقنا
جات عراقنا